main menu

Pages

كيف تحجب المواقع الاباحية عن الأجهزة المتصلة بالراوتر


السلام عليكم ورحمه الله
مرحبا بكم في يمن برو لأخبار التقنيه

اليكم اليوم طريقه حجب المواقع الاباحيه عن متسخدمي الراوتر او ما يسمئ مودم الانترنت

نستعرض في هذا المقال كيفية حجب المواقع الاباحية عن جميع الأجهزة المُتصلة بالراوتر أو بمعنى آخر كيفية حجب المواقع الاباحية عن المُتصلين بشبكة الانترنت التي أنت عليها، وبالتالي لن يستطيع أحد الدخول إليها مهما حاول. الفكرة أن الحجب من الراوتر أقوى من أي طريقة أخرى يتم إستخدامها، فمثلاً نجد أن البعض يلجأ لحجب هذه المواقع على جهاز الكمبيوتر فقط بإستخدام بعض البرامج أو التقنيات، أما الأجهزة الأخرى التي على نفس الراوتر ستتمكن من الدخول إليها، لكن اليوم ستتمكن من منع جميع الأجهزة من الدخول إلى المواقع الاباحية، بحيث سيتم حجب هذه المواقع بشكل نهائي من الراوتر بإستخدام DNS مُعين.
كما ذكرت أن سنقوم بحجب المواقع الاباحية بإستخدام DNS مُخصص لذلك، أي أنه ليس جميع DNS تقوم بحجب المواقع الاباحية، فمثلًا نجد أنه يُمكن تسريع التصفح على متصفح جوجل كروم بتغيير DNS أيضًا. سنعرض لكم الآن أفضل DNS لحجب ومنع المواقع الاباحية والمواقع المشبوهة بوجه عام.
حجب المواقع الاباحية عن الأجهزة المتصلة بالراوتر
نبدأ مع Norton DNS والذي يُعتبر الأقوى والأفضل ويتيح لك حجب عدد كبير جدًا من المواقع الاباحية، حيث أنه تابع لشركة نورتون لنظم الحماية والأمن. هذه الخدمة التابعة لنورتون توفر لك ثلاث خيارات للإستخدام. الأول هو لحجب المواقع الضارة والتي تحتوي على فيروسات وملفات خبيثة قد تضر جهازك، أما الثاني فهو لحجب المواقع الاباحية فقط، أما الثالث والأقوي فهو لحجب المواقع الاباحية والمواقع المشبوهة وغيرها. يوجد موقع آخر يوفر DNS قوي وهو OpenDNS ويُمكن إستخدامه أيضًا.

حجب المواقع الاباحية من الراوتر:

الآن جاء الدور على كيفية إدخال DNS على الراوتر ليتم حجب المواقع الاباحية عن جميع الأجهزة المُتصلة به. نفترض مثلًا أننا سنستخدم DNS التابع لشركة نورتون، والذي يُمكن الحصول عليه من هذا الرابط كما بالصورة الموجودة بالأعلى. نحتاج الآن إلى الدخول إلى صفحة إعدادات الراوتر عن طريق فتح متصفح الانترنت الذي تستخدمه، ثُم كتابة 192.168.1.1 في شريط الروابط بالأعلى والضغط على زر ENTER. سيُطلب منك بعد ذلك إدخال إسم المُستخدم وكلمة السر، حيث ستضع كلمة admin في كلتا الخانتين. بعد ذلك ستفتح لك صفحة إعدادات الراوتر والتي تكون مُختلفة حسب نوعية الراوتر الموجود عندك.
إذا كُنت تستخدم جهاز راوتر من فئة تي بي لينك TP-LINK القديم، ستظهر لك صفحة الإعدادات كما هو موضح بالصورة التالية. ستقوم بعد ذلك بالدخول إلى DHCP الموجودة أسفل Wireless، ثم نضغط على الإختيار المُسمى DHCP Settings. نتوجه بعد ذلك ناحية اليمين إلى المُستطيل المُسمى Primary DNS وكذلك مُستطيل Secondary DNS، ثم نضع عناوين DNS التي حصلنا عليها من Norton DNS في كلتا الخانتين كما هو مُوضح.
حجب المواقع الاباحية عن الأجهزة المتصلة بالراوتر
في حالة كُنت تستخدم راوتر تي بي لينك الجديد، فستقوم بالتوجه إلى تبويب Interface Setup، ثُم بعد ذلك تبويب LAN كما بالصورة التالية، ثم نتوجه إلى أسفل الصفحة إلى DNS Relay ونغيرها إلى الاختيار User، ثم نضع عناوين DNS في خانة Primary DNS Server وخانة Secondary DNS Server ثم نضغط على زر الحفظ Save بالأسفل، وبالتالي سيتم حجب المواقع الاباحية من الرواتر بشكل نهائي.
حجب المواقع الاباحية عن الأجهزة المتصلة بالراوتر
أخيرًا إذا كُنت تستخدم راوتر تي اي داتا TE Data الجديد أو القديم ، فالطريقة واحدة وهي عن طريق الدخول إلى الاختيار Basic ناحية اليسار ثم نضغط على الاختيار LAN، ثم من تبويب DHCP Server ننزل إلى الأسفل إلى مكان وضع عنواين DNS كما بالصورة التالية، بحيث نضع Primary  ونضع Secondary، ثم أخيرًا حفظ الاعدادات الجديدة عن طريق الضغط على زر Submit بالأسفل.
حجب المواقع الاباحية عن الأجهزة المتصلة بالراوتر
بالنسبة للأشخاص الذي يستخدمون راوتر اتصالات، فإن الطريقة هي نفس الطريقة المُستخدمة مع راوتر تي إي داتا تمامًا دون إختلاف. أخيرًا وبعد أن تعرفنا على كيفية حجب المواقع الاباحية من الراوتر وعن جميع الأجهزة المُتصلة به، يُمكنك الاطلاع على شرح تغيير باسورد واي فاي راوتر TE Data بالصور، والاطلاع على كيفية حظر الاجهزة المتصلة براوتر TE Data وفصل النت عنها.
المصدر:-www.egymodern.com
وشكرا

Follow Us on Twitter  Click Here

   Follow Us on +Google Plus Click Here 

Follow Us on Facebook Click Here

 subscribe our channel on Youtube Click here 

Join Us On Telegram Click Here

Comments

table of contents