main menu

Pages

best mobile in 2019


Best Mobile 2019 to date .. Full list



As you know, there are many companies in the world of smartphones released new phones this year

Here's a summary of the best phones:


1.    Xiaomi Mi 9


Hardware 

يتم تشغيل هاتف Xiaomi Mi 9 بمعالج Qualcomm Snapdragon 855 ، مع ذاكرة وصول عشوائي (LPDDR4X) بسعة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت ووحدة معالجة الرسومات Adreno 640. يحتوي على شاشة FHD + AMOLED مقاس 6.39 بوصة (162 مم). 

تتضمن خيارات التخزين 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت. يحتوي الهاتف على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة. 

تتميز ببطارية 3300 مللي أمبير في الساعة مع موصل USB قابل للانعكاس يدعم Quick Charge 4.0+. خارجياً ، تتميز بألوان أصغر وألوان متدرجة جديدة ، مع Gorilla Glass 6 في المقدمة ، و Gorilla Glass 5 في الخلف وإطار من الألومنيوم سلسلة 7000.

 لا يحتوي على مقبس سماعة رأس بحجم 3.5 مم ويأتي مع محول مقبس سماعة رأس USB-C إلى 3.5 ملم في المربع. يتضمن Mi 9 إعدادًا ثلاثيًا للكاميرا مع عدسة بزاوية عريضة 48 ميجابكسل وعدسة بزاوية عريضة 16 ميجابكسل وعدسة تليفوتوغرافي 12 ميجا بكسل.

 تحتوي الكاميرا الأمامية على مستشعر 20 ميجابكسل مع فتحة f / 2.0. يحتوي مستكشف Explorer على خيارات تخزين وذاكرة RAM أكبر ، وظهر شفاف ، وعدسة كاميرا 7P ، وفتحة f / 1.5 (أوسع) للعدسة الرئيسية في الطرز ذات 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

Software

يتم تشغيله على نظام Android 9.0 ، مع الجلد المخصص لـ MIUI 10 من Xiaomi.



2.    Google Pixel 3

Hardware 

تأتي Pixel 3 و Pixel 3 XL مع Snapdragon 845 و Pixel Visual Core (PVC) و 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ؛ و 64 أو 128 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية. 

يتميز كلا الهاتفين بدعامات زجاجية وشحن لاسلكي ، وهما أولهما نطاق Pixel. يمكن لـ Google Pixel Stand أن يشحن لاسلكيًا بسرعة 10 وات ، لكن الشحن اللاسلكي يتم توجّهه إلى 5 وات عند استخدام أجهزة الشحن اللاسلكي التابعة لجهة خارجية. كما أنها تتميز بسماعات ستريو أمامية وليس بها مقبس سماعة رأس ، مثل Pixel 2 و Pixel 2 XL.

يستخدم كلا الهاتفين أيضًا اتصال USB-C لشحن وتوصيل الملحقات الأخرى. يحتوي كلا الهاتفين أيضًا على Active Edge ، حيث يعمل الضغط على جوانب الهاتف على تنشيط مساعد Google ، الذي ظهر لأول مرة مع Pixel 2 و Pixel 2 XL.

تتمتع الهواتف بتصنيف حماية المياه IP68 وفقًا لمعيار IEC 60529  ، وهو تحسن من تصنيفها السابق لحماية المياه.


Software


يشحن Pixel 3 و Pixel 3 XL مع Android 9.0 Pie عند الإطلاق. سيحصل كل من الهاتفين على ثلاث سنوات من تحديثات البرامج والأمان

سيتم تحديث Pixel 3 و Pixel 3 XL عن طريق جلب العديد من الميزات من Pixel 4 بما في ذلك التسميات التوضيحية الحية ومسجل Google ومساعد Google الجديد ووضع Astrophotography و Top Shot لمقاطع الفيديو القصيرة.

تفتقر Pixel 3 إلى ميزة إلغاء قفل الصوت المتوفرة على أجهزة Pixel السابقة.

3.    One Plus 6T

Hardware

يأتي OnePlus 6T مزودًا بشاشة AMOLED FHD + مقاس 6.41 بوصة ومعالج Snapdragon 845 وبطارية 3700 مللي أمبير في الساعة (أكبر من سابقتها).
يحتوي على كاميرا 16 ميجابكسل وكاميرا 20 ميجابكسل في الخلف ، وكاميرا 16 ميجابكسل أخرى في المقدمة.

 يأتي هذا الجهاز مع أشكال مختلفة من التخزين (128 جيجابايت ، 256 جيجابايت) وذاكرة الوصول العشوائي.

بالنسبة إلى القياسات الحيوية ، يحتوي OnePlus 6T على مستشعر بصمة في الشاشة ، بالإضافة إلى Face Unlock.

Software

يأتي مع الإصدار المخصص من OnePlus من Android ، OxygenOS ، والذي يستند إلى Android Pie. [10]


4.    Galaxy S10 Plus

Hardware

يتكون S10 من أربعة طرز بمواصفات مختلفة للأجهزة ؛ يشتمل S10 و S10 + الرئيسيان على التوالي على شاشة عرض "الديناميكية AMOLED" مقاس 6.1 و 6.4 بوصة بقوة 14 بوصة و 6.4 بوصة مع دعم HDR10 + وتقنية "رسم النغمة الديناميكية". 

تحتوي الشاشات على جوانب منحنية تنحدر على الحواف الأفقية للجهاز. على عكس هواتف Samsung السابقة ، تشغل الكاميرات الأمامية التي تواجهها قطعًا مدورًا بالقرب من أعلى يمين الشاشة ، ويستخدم كلا النموذجين قارئ بصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية في الشاشة.

 بينما يوفر أداءً أفضل على قارئات بصمات الأصابع الموجودة في الشاشة التي يتم تقديمها عن طريق الهواتف الحديثة الأخرى ، فهي غير متوافقة مع جميع واقيات الشاشة (نتيجة لذلك ، يتم تزويد كل من S10 و S10 + بحامي شاشة بلاستيكية مثبتة مسبقًا).

Software

يأتي نطاق S10 مزودًا بنظام Android 9.0 "pie ". إنها أول الهواتف الذكية من سامسونج تُشحن بتجديد كبير لتجربة مستخدم Android من Samsung والتي تُعرف باسم One UI.

ويتمثل أحد عناصر التصميم الرئيسية في One UI في تغيير موقع عناصر واجهة المستخدم الرئيسية في تطبيقات الأسهم لتحسين قابليتها للاستخدام على الشاشات الكبيرة. تتضمن العديد من التطبيقات رؤوسًا كبيرة تدفع بداية المحتوى نحو مركز الشاشة ، بينما يتم عرض عناصر التحكم في التنقل والمطالبات الأخرى بالقرب من أسفل الشاشة بدلاً من ذلك.


5.    Huawei P30 Pro

Hardware

تصميماتها مماثلة لتصاميم P20. يحتوي P30 Pro على شاشة منحنية ، ويستبدل السماعة التقليدية بسماعة الأذن "مكبر كهرومغناطيسي" الذي يهتز الجزء العلوي من شاشة الهاتف ، مما يتيح وجود إطار أضيق. يحتوي P30 على IP53 للماء والغبار ، بينما يحتوي P30 Pro على IP68 ، لكنه لا يتضمن مقبس سماعة رأس. يستخدم كلا الطرازين نظام Kirin 980 على الرقاقة. تتميز الأجهزة بقارئ بصمات الأصابع الموجود على الشاشة ، والذي تم تحسينه على مستوى أداء جهاز Mate 20 Pro.

في سبتمبر 2019 ، كشفت شركة Huawei النقاب عن ألوان "Mystic Blue" و "Misty Lavender" الجديدة لألوان P30 Pro ، والتي تحمل مظهرًا بلونين باستخدام التشطيبات اللامعة واللمعة.

Software

يأتي P30 مزودًا بنظام أندرويد 9.0 "Pie" ، مع مجموعة برامج EMUI 9.1 من Huawei. يأتي  Lavender P30 محملة مسبقًا بنظام Android 10.

6.    Huawei Mate 20 Pro


Hardware

يتشارك Mate 20 و Mate 20 Pro في تصميم مشابه ، مع إطار معدني وظهر زجاجي ، ونهاية "Hyper Optical" منقوشة مع خيارات ألوان مختلفة ، مصممة لتحسين قبضة وتقليل التعرض لتلوث بصمات الأصابع. ماتي 20 برو لديه شهادة IP68. يستخدم كلا الطرازين نظام Kirin 980 القائم على نظام رقاقة ، وهو عبارة عن مزود بحرف ثماني النواة يتميز بقواعد Cortex-A76 و Cortex-A55 ، و GPI Mali-G76 MP10 ، وزوج من مسرعات AI. يتميز الجهاز بسماعات ستريو أمامية مع دعم Dolby Atmos.

ذاكرة Nano مقارنة ببطاقة Nano SIM
يستخدم جهاز Mate 20 شاشة LCD مقاس 6.53 بوصة (166 مم) 18.7: 9 1080 بكسل ، بينما يستخدم جهاز Mate 20 Pro شاشة 6.39 بوصة (162 مم) 19.5: 9 1440 بكسل مع حواف منحنية. تحتوي كلتا الشاشتين على شقوق ، حيث يتميز Mate 20 بشكل "دمعة" ، بينما يحتوي Mate 20 Pro على علامة تبويب أكبر تخفي أجهزة استشعار إضافية بالأشعة تحت الحمراء تستخدم لنظام التعرف على الوجوه. يتضمن جهاز Mate 20 Pro قارئ بصمات الأصابع داخل الشاشة. يستخدم جهاز Mate 20 قارئ بصمات الأصابع التقليدي في الجزء الخلفي أسفل الكاميرات بدلاً من ذلك. يدعم كلا الطرازين الشحن التعريفي Qi ، في حين يمكن لجهاز Mate 20 Pro شحن الأجهزة الأخرى المتوافقة مع Qi من طاقة البطارية الخاصة به. بدلاً من MicroSD ، يستخدم جهاز Mate 20 تنسيقًا جديدًا لبطاقة ذاكرة خاصة يُعرف باسم "ذاكرة Nano" يتطابق تمامًا مع أبعاد بطاقة SIM nano. على هذا النحو ، تستخدم الأجهزة صينية SIM هجينة حيث يمكن استخدام الفتحة الثانية إما لتخزين موسع أو لبطاقة SIM ثانية.

يتميز جهاز Mate 20 بثلاث كاميرات خلفية تواجه بصريات Leica في مجموعة مربعة الشكل ، مع جهاز Mate 20 Pro يستخدم IMX600 بزاوية عريضة 40 ميجابكسل ، وزاوية عريضة 20 ميجابكسل ، ومستشعرات تليفوتوغرافي 8 ميجابكسل ، وجهاز استشعار 20 باستخدام 12 ميغابيكسل وزاوية واسعة 16 ميجابكسل ومستشعرات تليفوتوغرافي 8 ميجابكسل. على عكس هواتف Huawei السابقة ، لا يشمل العدسة أحادية اللون لتعديل التباين والصور ذات اللون الرمادي ، حيث تشير الشركة إلى التحسينات التي أدخلت على مجسات الألوان مما يجعلها زائدة عن الحاجة. ويرافق ذلك تحسينات على نظام التعرف على الأشياء الذكاء الاصطناعي من Huawei ، والذي يمكنه الآن التمييز بين أنواع متعددة من الموضوعات في مشهد لتطبيق التحسينات بشكل انتقائي (بدلاً من تطبيق واحد فقط على الصورة بأكملها) ويمكنه التعرف على 1500 سيناريوهات محتملة (ثلاثة أضعاف زيادة على نظام مماثل P20). يتميز برنامج الكاميرا أيضًا بأوضاع تأثيرات "AI Cinema" الجديدة. يتميز كلا الجهازين بكاميرات أمامية بدقة 24 ميجابكسل.

Software

يأتي The Mate 20 مع نظام أندرويد 9.0 "Pie". تقدم مجموعة برامج EMUI 9 من Huawei ، والتي تم تصميمها لتكون أكثر بساطة مقارنة بالتكرارات السابقة. ويشمل ميزات جديدة مثل التنقل القائم على الإيماءات على الشاشة ، والتوازن الرقمي (لوحة معلومات للتتبع والحد من استخدام الجهاز) ، Hi Vision (تجربة التعرف على كائن الواقع المعزز للكاميرا) ، و Password Vault من بين ميزات أخرى. 

تعد سلسلة Mate 20 جزءًا من برنامج EMUI 10 Beta الذي يعمل بنظام Android 10 ، ومن المقرر أن يتم تحديثه إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل Googles Android.

7.    I Phone XS

يعد الجيل الثاني من أجهزة iPhone الرائدة في Apple أحد أغلى الهواتف في قائمتنا مقابل 999 دولارًا ، ولكن هذا يشبه إلى حد بعيد iPhone X.
شاشة OLED رائعة ، والميزات ، بالإضافة إلى معرف وجه آمن تمامًا ، يجعل هذا الهاتف مستقبل Apple رائعا . يعد هاتف iPhone XS 2019 أكثر الهواتف المرغوبة في العالم من حيث الأداء الجيد والمظهر الجميل والمتين.
وهو متوافق مع الشحن السريع واللاسلكي ولكن يأتي فقط مع شاحن بطيء في ال box . لا يزال تحسين عمر البطارية والكاميرات المزدوجة الرائعة يجعلها رائعة إذا كنت تحب iPhone و IOS. وإذا كنت تريد شاشة أكبر ، يتوفر iPhone XS Max بنفس المواصفات مع شاشة أكبر وبطارية.

      8. Galaxy Note 9

Hardware

يحتوي Note 9 على شاشة Super AMOLED مقاس 14 بوصة 6.4 بوصة (160 مم) مع نسبة عرض إلى ارتفاع 18.5: 9. يتشابه التصميم الموجود في المقدمة مع Note 8 ، باستخدام "عرض Infinity" كما تم تسويقه بواسطة Samsung.

يحتوي Note 9 على Qualcomm Snapdragon 845 SoC في الولايات المتحدة وكندا والصين واليابان وأمريكا اللاتينية أو Samsung Exynos 9810 SoC في بقية العالم. لديها 128 أو 512 جيجابايت خيارات التخزين. يحتوي طراز 128 جيجابايت على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بينما يحتوي 512 جيجابايت على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. تحتوي جميع الطرز أيضًا على فتحة لبطاقة microSD يمكنها دعم بطاقة microSD التي تخزن حتى 512 جيجا بايت من البيانات ، مما يزيد من سعة التخزين حتى 1 تيرابايت مع طراز 512 جيجابايت.

يحتوي Note 9 على مقاومة للمياه والغبار IP68 وموصل USB-C يدعم Samsung DeX بدون رصيف. أنه يحتوي على مقبس سماعة رأس بحجم 3.5 ملم مع مكبرات صوت ستيريو مجسمة من AKG مع دعم Dolby Atmos. الهاتف مصنوع من المعدن.

يحتوي Note 9 على إمكانيات شحن لاسلكية سريعة عبر معيار Qi. تمت ترقية بطارية 4000 مللي أمبير بشكل كبير من هواتف Samsung Galaxy السابقة مثل Note 8 ، والتي تأتي مع نفس بطارية 3300 مللي أمبير في نفس البطارية الموجودة في Note ⁠⁠7. بطارية 4000 مللي أمبير / ساعة شوهدت سابقًا فقط في المتغيرات النشطة في S7 و S8.

يحتوي نظام الكاميرا المزدوجة على عدسة واحدة مع نظام الفتحة المزدوجة (f / 1.5 و f / 2.4) يشبه S9 ، لكن الإعداد ينقلب أفقيًا وليس عموديًا ، على غرار إعداد Note 8.

تم نقل مستشعر البصمات إلى أسفل إعداد الكاميرا ، تمامًا مثل S9 و S9 + ، بدلاً من بجانبه كما هو الحال في Note8.

S - القلم
أكبر تغيير في Note 9 هو S-Pen. يتمتع S-Pen الآن بإمكانيات Bluetooth ، بما في ذلك القدرة على الضغط على الزر الموجود عليه (قابلاً للتثبيت ، مفردة أو مزدوجة) للقيام بمهام معينة ، مثل الانتقال للأمام أو الخلف في العروض التقديمية أو التقاط الصور ، ويتم توفير دعم الجهات الخارجية للتطبيقات عبر SDK.

يحتوي S-Pen الآن على "بطارية" (بشكل أساسي (Super Capacitor) تشحن عند تثبيت القلم في box ، مع مطالبة Samsung بـ 30 دقيقة من الاستخدام (أو ما يصل إلى 200 نقرة على الزر) مع 40 ثانية فقط من الشحن .

يعتبر Note 9 هو آخر إصدار من phablet الرائد في سلسلة Note يأتي بمقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم ، حيث إن Note 10 و 10+ لا يأتي مع مقبس سماعة رأس بحجم 3.5 مم.

Software

يأتي Note 9 مزودًا بنظام Android 8.1 Oreo مع إصدار Samsung Experience 9.5. تم تحديث الهاتف لاحقًا إلى Android Pie مع One UI من Samsung.

تم تحسين برنامج الكاميرا بشكل أكبر ويتضمن الآن التعرف على مشهد AI الذي يمكنه تحديد 20 مشاهد مختلفة وإجراء التعديلات اللازمة على متغيرات الكاميرا لإنتاج جودة صورة أفضل.

Comments

table of contents